سيارة نيسان نافارا على طريق مليء بالماء

بنزين وديزل

قائد فئة القوة

يمتاز المحركان سعة 2.5 لترات (الديزل & البنزين) بضخ قدرٍ هائلٍ من الطاقة والكفاءة العالية سواءً عند السير داخل المدينة أو القيادة على الطرق الصحراوية. إذ أنّ محرك البنزين سعة 2.5 لتر يضخ قوة قدرها 168 حصانًا & وعزم دوران يبلغ 244 نيوتن متر، بينما يضخ محرك الديزل سعة 2.5 لتر ذي شاحن توربين فردي قوة قدرها 161 حصانًا وعزم دوران يبلغ & 403 نيوتن متر.

محرك سيارة نيسان نافارا

زد السرعة لإنجاز أيّ مهمة

ناقل حركة القوة الهائلة

كلّما ازدادت القوة، زادت المسؤولية - وذلك لعمل هذه القوة الهائلة. سواءً كنت تُفضل راحة ناقل الحركة الأوتوماتيكي أو دقة ناقل الحركة التقليدي، فإنّ نيسان نافارا تتيح لك اختيار ناقل الحركة كما يحلو لك.

ناقل حركة أوتوماتيكي لسيارة نيسان نافارا

نواقل الحركة والسرعات التي تريدها


مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي سباعي السرعات، تتمتع بالقوة المناسبة لاجتياز الطرقات أو التجول بكفاءة رائعة. أو استخدام ناقل الحركة المانيوال الذي يتيح لك اختيار السرعة المطلوبة, عندما يواجهك تل ترغب في صعوده.

ناقل حركة يدوي 6 سرعات لسيارة نيسان نافارا

تجربة متعة القيادة على السرعات العالية والمنخفضة


مع هذا النوع من ناقل الحركة المانيوال السلس سداسي السرعات، ستجد دائمًا السرعة المناسبة لإنجاز المهمة المناسبة. إذ إنّ السرعة الأولى المنخفضة تُحقّق عزم دوران هائل, بينما السرعة الكبيرة الأخيرة تضمن كفاءة هائلة في استهلاك الوقود على الطرقات السريعة.


مقبض نظام الانتقال إلى وضعية الدفع الرباعي لسيارة نيسان نافارا

وضعية قيادة ملائمة لكل رحلة


استمتع بسهولة اختيار وضع القيادة المثالي عن طريق إدارة مقبض على نظام الانتقال إلى وضعية الدفع الرباعي في أثناء القيادة. إذ أنّ وضعية الدفع الرباعي العالي (‎4WD High) مثالية للقيادة على الطرقات الوعِرة البسيطة، بينما وضعية الدفع الرباعي المنخفض (4WD Low) مثالية للقيادة على الطرقات الوعِرة الخطرة سواءً في الرمال, أو الثلوج, أو الوحل. وعندما تسير على الطرقات السريعة، فإنّ وضعية الدفع الرباعي الثنائي (2WD) تكون مثالية جدًا من الناحية الاقتصادية.



نظام التروس التفاضلية محدودة الانزلاق لسيارة نيسان نافارا

كن مستعدًا لما هو أمامك


عندما يكتشف نظام التروس التفاضلية محدودة الانزلاق  (LSD)  بداية انزلاق إحدى العجلات، فإنّه تلقائيًا يكبح العجلة المنزلقة ويُرسل قوة إضافية إلى العجلات الأكثر تشبثًا بالطريق.

العجلات الخلفية لسيارة نيسان نافارا

قدرة هائلة على الطرقات الوعِرة


عندما يكون وضعية الدفع الرباعي غير كافية، يضخ قفل التروس التفاضلية الإلكتروني قوة متساوية إلى العجلات الخلفية، مما يعزز تشبّثها لمساعدتك في المضي قدمًا.

نظام مساعدة صعود التلال لسيارة نيسان نافارا

وداعًا لتبديل الأرجل بمهارة على الدوّاسات


عندما تبدأ السيارة في الانحدار، يمكن أن يساعدك نظام مساعدة طلوع التلال في تجنب رجوع السيارة للخلف. إذ أنّه ببساطة يكبح المكابح لبضع ثوانٍ حتى يمكنك الانتقال من دوّاسة الكبح إلى التسارع بثقة كبيرة.

نظام التحكم في نزول المنحدرات لسيارة نيسان نافارا

البطء والثبات


عند النزول من على المنحدرات الحادة، يضبط نظام التحكم في نزول المنحدرات السرعة وضغط المكابح تلقائيًا للنزول تدريجيًا بسلام.


صُمّمت لتتخطى مفهوم الصلابة القياسية

الصلابة الفائقة جوهرها

تُعد نيسان نافارا واحدةً من سيارات نيسان الأكثر صلابة، إذ أنّها تتمتع بالكثير من الخصائص القوية، منها على سبيل المثال لا الحصر، الشاسيه فائق الصلابة وإطار للهيكل متدرج على شكل صندوق كامل. كل ما تحتاجه للتغلب على الاستخدام اليومي شديد الكثافة.

الخلوص الملائم مع أيّ طرقات


زاويا ارتفاع المقدمة والمؤخرة الاستثنائية تسمح لنسيان نافارا بالتعامل مع الطرقات بميل جانبي يصل إلى 32.2. وبفضل وجود كل المكوّنات تحت الإطار لزيادة الخلوص الأرضي، فعليك أن تعتاد على التعامل مع الصخور والجلمود كأنهما حصى صغير.


هيكل سيارة نيسان نافارا

إطار الهيكل على شكل صندوق لسيارة نيسان نافارا


صلابة تتخطى المفهوم التقليدي


بفضل إطار الهيكل المتدرج على شكل صندوق كامل، برهنت نيسان نافارا على أنّها واحدةً من سيارات البيك آب الأكثر صلابة على الطرقات. فقد صُمّم إطار الهيكل المتدرج على شكل صندوق كامل من فولاذ متين شديد الكثافة في المناطق الإستراتيجية لتعزيز الصلابة الهيكلية. فولاذ الإطار أقوى من الفولاذ التقليدي لزيادة الصلابة الالتوائية، فإنّه يساعد على توفير أداء مذهل سواءً على الطرقات الممهّدة والوعِرة.