مزيج ليس له مثيل من التقنية والحيوية

سيارة فائقة واحدة، يستطيع أيّ شخص قيادتها بسهولة. بسبب إمكاناتها الرائعة، يمكن قيادتها في أيّ وقت وفي أيّ مكان.

GT-R Speedometer

محرك سداسي الأسطوانات مزدوج التوربينة سعة 3.8 لترات

قلب الأسطورة

تُحدت نيسان كل المعايير المألوفة بتطويرها سيارة جي تي آر. وبدلاً من استخدام محرك كبير ثقيل يستهلك وقودًا أكثر، تعمل نيسان جي تي آر بمحرك سداسي الأسطوانات مثالي الحجم مزدوج التوربينية سعة 3.8 لترات يُولّد قوة 570 حصانًا وعزم يبلغ 637 نيوتن متر، وعليه تكون النتيجة تحكّم فردي في توقيت إشعال الأسطوانات وتعزيز إضافي من شواحن التوربين. يحظى التجميع الفعلي للمحرك بنفس القدر من الأهمية مثل الهندسة، وتمّت هذه العملية يدويًا بواسطة حِرَفِي واحد، ستجد توقيعه على لوحة صغيرة بارزة على المحرك.

Nissan GT-R VR38 Twin Turbo Engine

محرك VR38 مزدوج التوربينة يُولّد قوة مقدارها 570 حصاناً


صُمّم المحرك لتلبية متطلبات السيارة الفائقة في القرن الواحد والعشرين، يمتاز المحرك VR38 بأدائه الفائق, وكفاءته في استهلاك الوقود, وحفاظه على البيئة.

شاحن توربين IHI مدمج 


شاحن التوربين IHI مثبّت على جانبي أسطوانات المحرك. وعن طريق الجمع بين مجمّع نظام العادم وشاحن التوربين في وحدة واحدة، تم تحسين تدفّق غاز المدخل والعادم. تم تركيب مبرّد أكبر حجمًا لتبريد أكثر كفاءة. ولضمان عدم تأخّر التوربين عند ارتفاع عزم الدوران، تُستخدم مفاتيح تحكّم إلكترونية عالية الدقّة. 




مزيج مثالي بين الحجم والقوة


تصميم السطح المغلق والإطار المتدرج


يتميز مَجمَع الأسطوانات بسطح مغلق لتوفير قوة أكثر. لزيادة القوة، تم أيضًا اعتماد بنية الإطار المتدرّج ليمنح العمود المرفقي دعمًا إضافيًا، والذي يكون مهمًا مع عزم الدوران الهائل للمحرك. وتم اختيار سبائك المغنسيوم لخزّان الزيت وغطاء التاكيهات بسبب وزنها الخفيف وصلابتها الهائلة.


مدخل هواء مستقل ونظام العادم


للحصول على قدرة حصانية أكبر واستجابة أفضل من المحرك الذي يسحب الهواء طبيعيًا، يضم كل جانب من المحرك VR38 شاحنه التوربيني, ومبرّده, وحفازه الخاص به. عن طريق استخدام مدخل هواء مستقل ونظام العادم لكل جانب من المحرك سداسي الأسطوانات، يتم زيادة كمية تدفّق الهواء وينخفض ضغط العادم. 


قطر تجويف الأسطوانة مطلي بطبقة من البلازما


يُستخدم قطر تجويف مطلي برذاذ البلازما المبتكر في كل أسطوانة بدلاً من البطانات التقليدية المصنوعة من حديد الزهر. وهذا يُعزّز التبريد, ويُقلّل الاحتكاك والوزن في حين تزداد القوة الحصانية إلى أعلى حد وتزداد الكفاءة في استهلاك الوقود. وعند المقارنة مع البطانة المصنوعة من حديد الزهر، ينخفض الوزن الإجمالي بمقدار 3 كجم (6.6 رطلات) تقريبًا.


مبرّد زيت مع منظّم حرارة


لتحكّم أمثل في تبريد المحرك، يضم المحرك VR38 نظام تبريد زيت يتحكّم فيه بمنظّم حرارة. تُستخدم مضخة كاسحة للمساعدة في استمرار تدفّق الزيت إلى شواحن التوربين، حتى في أثناء مواجهة قوة التسارع الثنائية القوية على حلبة السباق.



أنبوب عادم من التيتانيوم مصنوع يدويًا


لضمان التبريد المناسب من المخرج الضخم للمحرك، يتوفّر الآن أنبوب عادم من التيتانيوم كسِمة اختيارية. من المعروف أنّه من الصعب العمل مع كل أنبوب عادم، فقد صُمِّم كل أنبوب عادم يدويًا بواسطة حِرَفي ماهر وصُمِّم خصيصًا للسيارات الفردية. وصوت أنبوب العادم المذهل هو الموسيقى التي تثير سمع المشغوفون.

Nissan GT-R titanium exhaust




إتقان كل خطوة على الطريق

من الغرفة النظيفة إلى مضمار الاختبار

صُمِّم كل جزء بعناية فائقة، مع الأخذ بعين الاعتبار عقل، وجسد، وروح العملاء الذين يستخدمون منتجاتهم - وهذا هو روح تاكومي، جزء من التقاليد اليابانية. وهذه هي الروح البشرية في نيسان جي تي آر، السيارة الخارقة لتي لا يمكن مطلقاً ابتكارها في أيّ مصنع ينتهج الأسلوب العقلاني فقط.

Takumi
Nissan GT-R engine plaque bearing builder's name
Nissan GT-R steering
Nissan GT-R development track at Tochigi

رجل واحد، محرك واحد

لم يُسمح إلّا لخمسة حرفيّين من أمهر الحرفيّين في العالم بتجميع محرك جي تي آر يدويًا وتثبيت لوحة على كل محرك تحمل أسمائهم.


سائقون متمرّسون

جمعنا السائقين من الفئة AS - السائقين الأفضل تطوّرًا في نيسان - للمساعدة في صنع سيارة من شأنها أن تتفوق في أيّ مضمار سباق، وفي أيّ ظروف جوية، ويقودها أيّ فئة من السائقين.


التطوير

أُسنِد للسائقين جانبًا فريدًا من تطوير نيسان جي تي آر، بما في ذلك خبير طرقات سريعة، وخبير "تسويق"، و"Ringmeisters" الذي اختبر جي تي آر على المضمار الأسطوري في نوربورغرينغ.


فن التحكم

إنّها لبداية ملهمة مثل تجربة تجميع المحرك يدويًا، إذ أنّها تجمع بين مزيج من الفن والتقنية المطبّقة على شاسيه جي تي آر.

GT-R driving on road

 مجموعة PREMIUM MIDSHIP PLATFORM

 الموقع، الموقع، الموقع

في تحطيم آخر للقواعد التقليدية، قامت مجموعة Premium Midship Platform في نيسان جي تي آر بإرجاع المحرك إلى الوراء في الشاسيه لتحكّم أفضل في السيارة. كما استطاع هذا التصميم الفريد أيضًا بتركيب ناقل الحركة مع علبة ناقل الحركة في الجزء الخلفي بنسيان جي تي آر، الأمر الذي أدّى إلى ظهور أول محاور خلفية مستقلة في العالم في سيارة تعمل بنظام دفع على كافة العجلات.

Nissan GT-R Premium Midship chassis
Nissan GT-R Steering wheel-mounted paddle shifter

Nissan GT-R dry sump lubrication system illustration


قفزة نوعية في عالم نواقل الحركة في 0.15 ثوانٍ فقط 


كلّما استغرقت عملية نقل السرعات وقتاً أطول، كلّما تأخّرت قوة السيارة بالظهور ولذلك من أجل الوصول إلى التسارع الأقصى، فإنّ بإمكان ناقل الحركة ثنائي التعشيق التسلسلي سداسي السرعات في جي تي آر تغيير السرعة بسرعة البرق في مدّة قدرها 0.15 ثانية فقط - بسرعة كبيرة تُشبه لمح البصر تقريبًا.


 نظام التزييت بخزّان جاف 


لضمان استمرار التزييت لنقل الحركة عند الانعطافات ذات قوة تسارع عالية، يُستخدم نظام التزييت بخزّان جاف. يرش النظام زيت ناقل الحركة مباشرةً على التروس، ممّا يُقلّل من الاحتكاك ويزيد من ثبات السيارة.


Nissan GT-R body cutaway illustration

Nissan GT-R carbon fibre

قضبان تعشيق عدد 2. عوضًا عن قضيب التعشيق بالسيارة.


ناقل الحركة نيسان جي تي آر ثنائي التعشيق سداسي السرعات يُغيّر السرعة بطريقة مذهلة. كيف؟ يوجد داخل ناقل الحركة قضبان تعشيق منفصلة للتروس الفردية (الأول، والثالث، والخامس) وأيضًا للتروس الزوجية (الثاني، والرابع، والسادس). فحين تكون السيارة قيد التحرّك بسرعة فردية، فإنّ السرعات المجاورة تكون "محدّدة سلفاً" لتُصبح جاهزة للانتقال إليها فورًا. يتمتع ناقل الحركة بخاصية ذكية جدًا، إذ أنّه "يُظهر على الشاشة" دوّاسة الوقود عند نقل السرعات للتماشي مع سرعة دوران المحرك. وهكذا حتى لو باستخدام قدمك اليسرى فسوف تسـتمتع بأداء نقل السرعات داخل سيارة جي تي آر.


بنية هيكلية من مواد متعددة


يستمد هيكل جي تي آر صلابته الفائقة من فولاذ كربون الألمنيوم المقطوع، وهو مزيج من ألياف الكربون، والألمنيوم ذي الحواف المقطوعة، والفولاذ. لضمان متانة الهيكل، تم تعزيز لوحات الأبواب الداخلية بألمنيوم مقطوع الحواف لتقليل تشوّه الشكل في حال الاصطدام. ويستخدم الألمنيوم مقطوع الحواف أيضًا في حامل المصد الأمامي ونظام التعليق في الأمام. وفي سبيل دعم صلابة الهيكل، فإنّ قضيب المصد في نظام التعليق مصنوع من مركبات كربون خفيفة الوزن تحتوي على شبك ألمنيوم مصمّم بهندسة تُحاكي خلية النحل.



الديناميكيات الهوائية 

سيارة فائقة الأداء تجتاز الرياح

التطوير الهائل للديناميكية الهوائية لسيارة جي تي آر يخلق معامل مقاومة هواء مذهلة بمقدار 0.26 فقط. فالأمر سيان عندما تشاهد سيارة فائقة قوية وضخمة تخترق الرياح مثل سيارة فائقة بمحرك متوسط الحجم ومنخفضة. كيمياء الديناميكية الهوائية النقية. 

Nissan GT-R Aerodynamic air flow
Nissan GT-R overhead view

Nissan GT-R aerodynamic undebody

 تبقى ضمن الخطوط


ألقِ نظرة فاحصة وسترى مدى الهاجس بالكمال. تُوجّه الواجهة الأمامية المُعاد تصميمها تدفّق الهواء حول تجويف العجلات الأمامية لتقليل السحب. أمّا العتب الجانبي المُعاد تصميمه يمنع من سحب الهواء أسفل السيارة لتوفير قوة ضاغطة أكثر اتساقًا. وتعمل الركيزة C المُعاد تشكيلها على تنظيف الهواء المتدفّق حول جزء الهيكل العلوي، وتساعد الواجهة الخلفية المُعاد تصميمها على تقليل السحب وتدفع هواء التبريد حول أنبوب العادم.

تُحطّم كل القواعد المتعارف عليها


تُظهِر السيارة المتوسطة عمل التروس أسفلها حيث تتدفّق الرياح من حولها، والأمر الذي يؤدي إلى رفع السيارة وتباطؤ سرعتها. وبالطبع، نيسان جي تي آر ليست سيارة متوسطة. يتم تغطية أسفل هيكل السيارة تقريبًا بالألواح، ممّا يجعل سطح الديناميكية الهوائية مستوٍ. في الجزء الأمامي من السيارة، يزيد الجزء الهيكل السفلي المسطّح من تسارع الهواء ويقوم بتوجيهه إلى المكابح، ممّا يعمل على تبريدها. وفي الجزء الخلفي، يصد مصد الهواء المصنوع من ألياف الكربون الهواء المتدفّق بسرعة كبيرة ويقوم بإبطاء سرعته، الأمر الذي يخلق تأثير فراغ يساعد نيسان جي تي آر على الثشبّث على الطرقات، في حين يساعد الأنبوب الجديد في مصد الهواء على تبريد أنبوب العادم المصنوع من التيتانيوم.


 نظام الدفع على كافة العجلات 

في أيّ وقت، وفي أيّ مكان

بينما يتعيّن على معظم السيارات الفائقة البقاء في المرآب في ظروف الطقس غير المناسبة، تمنحك نيسان جي تي آر ثقة كبيرة في مواجهة الطرقات بفضل أحد أكثر أنظمة الدفع الرباعي تطوّرًا والتحكّم الديناميكي في ثبات السيارة (VDC) التي لم تُستخدم من قبل في أيّ سيارة.

Nissan GT-R driving in snow

الأداء المتفوق


بدلاً من التوزيع التقليدي للعزم بنسبة 50/50 على المحاور الأمامية والخلفية، يُوفّر نظام التحكم الإلكتروني في الدفع على كافة العجلات ما يصل إلى 100% من العزم إلى العجلات الخلفية، ويمكنه إرسال 50% من العزم إلى العجلات الأمامية. وهذا يمنحك شعور التوجيه والاستجابة العالية لنظام الدفع الخلفي، في الوقت الذي تنعم فيه بثقة التحكم التي تجدها فقط في نظام الدفع على كافة العجلات. بالإضافة إلى ذلك، يراقب نظام التحكم الديناميكي في السيارة باستمرار حركات التوجيه والمكابح، ويستشعر أيّ انزلاق في الجزء الخلفي أو عدم استجابة الجزء الأمامي لعجلة القيادة، ويعوّض ذلك بخفض سرعة المحرك و/أو يستخدم المكابح على عجلات محدّدة.

Nissan All-Wheel Drive Torque illustration


نظام التعليق

السر الحقيقي للسرعة المذهلة

في حين أنّ القدرة الحصانية وعزم الدوران مهمّان للغاية، فإنّ قوة الكبح والتحكّم المذهليْن هما الأسرار الحقيقية للتقدّم بسرعة كبيرة. 

Nissan GT-R front and rear suspension

مخمد الصدمات

يتفرّد النظام المخمد للصدمات Bilstein DampTronic والذي يمكن تعديله من قِبل السائق باستخدامه أنظمة متعددة لمعلومات السيارة في سبيل توفير قوى تخميد مناسبة ومستويات عالية من التحكّم في مختلف ظروف القيادة.



سماكات أحادية النمط


لإضفاء مزيد من القوة والمتانة، تم استخدام سماكات بأربعة مكابس في الخلف وستة في الأمام، وهو أمر متوقع في سيارة تخطّت حدود المنافسة. ووصولاً إلى مزيج من الصلابة الشديدة والوزن الخفيف، تمّت صناعة السماكات من قطعة واحدة من الألمنيوم "أحادي النمط".

Nissan GT-R brakes with monoblock Calipers


Nissan GT-R floating disc rotor illustration

Nissan GT-R forged aluminium alloy wheels

Nissan GT-R Dunlop high-performance run-flat tyres

دوّارات بأقراص عائمة


بالإضافة إلى دوّارات مثقوبة بشكلٍ متقابل مقاس 390 مم (15.4" بوصة) في الأمام/دوّارات مقاس 380 ("15.0 بوصة) في الخلف لتساعد على تبريد مكابح نيسان جي تي آر، ستجد دعامات تهوية على شكل ألماس مهمّتها التغلّب على الحرارة. كما تتسم نيسان جي تي آر بدوارات عائمة بالكامل، وهي تقنية طوّرتها Brembo لسيارات السباق. إذ يمكن للقرص الخارجي التمدّد بعيدًا عن المركز في ظروف الحرارة الشديدة ممّا يمنع من انحرافه.

العجلات


تمتاز نيسان جي تي آر بعجلات مسبوكة من الألمنيوم المتين مقاس "20 بوصة، مُصنّعة من قبل RAYS، وهي تحتوي في الداخل على حُبيبات بارزة تساعد على حماية العجلات من الانزلاق عند التسارع الشديد أو التوقّف المفاجئ. كما تمتاز العجلات ذات الأضلاع على شكل حرف Y بطلائها الآلي، ممّا يُعزّز مظهر الأداء الفائق والجودة الفاخرة.

الإطارات


كما تبرز التفاصيل المذهلة أيضًا في تصميم إطارات Dunlop SP Sport Maxx GT 600 DSST CTT المسطّحة وفائقة الأداء في جي تي آر. أُضيف ألواح صغيرة إلى أحد المداسات لمنع التواء المداس، ويساعد في منح ثقة أكبر وشعورًا دقيقًا بعجلة القيادة.


 مفاتيح الإعداد

مهارة القيادة بلمسة من أناملك

نيسان جي تي آر جاهزة للانطلاق دائمًا، فهي تحتوي على نظام سهل الاستخدام مكوّن من 3 أوضاع. وتحتوي على ثلاثة مفاتيح تتيح لك ضبط معلِّمات أداء محدّد في أثناء السير، إذ تُحدّد أداء ناقل الحركة، ونظام التعليق، ونظام التحكم الديناميكي في السيارة (VDC).

Nissan GT-R cockpit


ثلاثة أوضاع


الوضع R

الوضع (R) لأقصى أداء. يقوم بإعداد ناقل الحركة لأسرع نقل بين السرعات، ويضبط نظام التعليق، والمخمدات، والتحكّم الديناميكي في السيارة لتحكّم فائق الأداء.



الأوضاع الخاصة

استخدم الوضع Save (حفظ) للمسافات الطويلة ولتوزيع العزم بلطف فوق الأسطح الزلِقة. في الوضع Comfort (الراحة)، يتم التحكّم في قوة التخميد لمخمدات الصدمات بشكلٍ متغيّر لتوفير مزيدٍ من الراحة. الوضع Off (إيقاف) يُوقِف عمل نظام التحكم الديناميكي في السيارة.



الوضع NORMAL (العادي)

للاستمتاع بالقيادة اليومية، اختر الوضع Normal (العادي)، والذي يضبط ناقل الحركة، ونظام التعليق، والتحكّم الديناميكي في السيارة للتمتّع برحلة أكثر سلاسة وراحة.



إصدار TRACK EDITION

تتمتّع الآن بنظام حقن نيسمو

يجمع الإصدار Track Edition (نسخة السباقات) بين ناقل الحركة المخصّصة للسباقات مع بيئة فريدة مُركّزة على السائق، وذلك عن طريق إضافة حافة أكثر وضوحًا إلى جي تي آر فائقة السرعة. 


Nissan GT-R Track Edition Interior

Nissan GT-R carbon-fibre rear spoiler
تركيز يتجلّى في الداخل والخارج

ينقل التصميم الداخلي الفريد ذات اللون الأحمر والأسود أداء جي تي آر إلى مستوى آخر تمامًا، إذ يضم مقاعد Recaro الداعمة والمتشبّثة التي تساعدك على الاستمتاع بتجربة القيادة. أمّا في الخارج، يُوفّر الجناح الخلفي المصنوع من ألياف الكربون الجاف قوة ضاغطة، ويُعَد عملاً فنيًا في حد ذاته.


Nissan GT-R Nismo-tuned suspension




Wheels

نظام التعليق المصمَّم لنيسمو


بفضل تحسين معايير جودة التحكّم المذهل لجي تي آر، تفخر جي تي آر Track Edition بنظام التعليق المصمَّم لنيسمو من أجل الاستجابة والتحكّم الفائقيْن في أثناء السباق.

عجلات نيسمو المصنوعة من الألومنيوم المطروق


تساعدك عجلات RAYS ذات 6 أضلاع المصنوعة من الألومنيوم المطروق مقاس 20" × 10.0" في الأمام ومقاس  20" × 10.5" في الخلف على تحدّي الطرقات. تساعد مسامير المركز الأكبر حجمًا على مقاومة التشبّث الهائل، بينما اتساع رفارف العجلات المُعاد تشكيله يساعد على تنظيف العجلات ويمنح Track Edition مظهرًا قورًا, ومتأهبّاً للسباق.