أداء حماسي

محرك البنزين

تُشعِل نيسان أكس-تريل كل مغامرة تخوضها بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر مفعم بالحيوية يُولّد 169 حصاناً عند 6,000 دورة/دقيقة و233 نيوتن متر عند 4000 دورة/دقيقة. ويضمن نظام صمام التغيير (التحكم في وقت صمام التغيير المستمر "CVT") المبتكر من نيسان أن يتولد عزم دوران عالي عند سرعات الدوران المنخفضة فضلاً عن الاقتصاد في استهلاك الوقود.

نيسان أكس-تريل تقود على طريق مبلل

ناقل الحركة لسيارة نسان أكس-تريل


ناقل الحركة XTRONIC بتقنية التغيير المستمر


يلغي نظام CVT (تقنية التغيير المستمر) المبتكر مستويات ناقل الحركة الثابتة وبالتالي يلغي أيضاً الحاجة إلى ضبط مستويات ناقل الحركة. فبدلاً من ذلك، يُحافظ نظام CVT على أن يعمل المحرك عند سرعة الدوران المثلى للحصول على تسارع ممتاز مع التوفير في استهلاك الوقود.


الاستعداد للمرحلة القادمة

نظام دفع رباعي ذكي

سواءً كنت تتطلع إلى قضاء ليلة في المدينة أو رحلة تخييم في الغابة، يتكيّف نظام الدفع الرباعي الذكي في نيسان أكس-تريل مع المهمة التي توَد القيام بها.

نيسان أكس-تريل على طريق ثلجي

مقبض داخلي لنظام الدفع الرباعي لنسان أكس-تريل


نظام دفع رباعي بديهي


مع نظام الدفع الرباعي الذكي في نيسان أكس-تريل، ستستمتع بنظام يمكنه التعامل بسهولة مع الدروب المعبَّدة والوعرة على حدٍ سواء. حيث يمكنك اختيار وضع الدفع الثنائي لأقصى كفاءة في استهلاك الوقود، بينما يراقب نظام القيادة في الوضع الأوتوماتيكي ظروف الطرق باستمرار ويضبط توازن توزيع القوة بين العجلات الأمامية والخلفية كي تستمتع بأعلى قوة تشبث ممكنة. واجهتك ظروف صعبة؟ إذاً ليكن وضع الدفع الرباعي المنغلق اختيارك.


المساعدة على اتخاذ رد الفعل

التحكم في الشاسيه

عندما تكون في حاجة إلى رد فعل سريع، تساعدك هذه التقنيات القياسية على تجنّب المخاطر المحتملة بأمان.

سيارة نيسان أكس-تريل برتقالي

المشغل السلس


سواءً كنت تُبطِئ السرعة للإنعطاف أو التوقف، يستخدم نظام الكبح النشط للمحرك ناقل الحركة CVT للضغط على مكابح المحرك للمساعدة على منحك تباطؤ أكثر سلاسة والشعور بمزيد من الثقة عند استخدام المكابح.

وداعاً للخوف من المطبّات


عندما تندفع نيسان أكس-تريل إلى مطب، يتدخل نظام التحكم النشط بالقيادة تلقائياً للضغط على المكابح وضبط عزم دوران المحرك بعد المرور على تي مطب من أجل جعل قيادتك أكثر سلاسة.

للأمام وليس للخلف


عند بدء الصعود على تلال منحدرة من وضع الوقوف، تساعدك آلية المساعدة بتثبيت إيقاف المركبة على المنحدرات على عدم رجوع السيارة للخلف. فهي تحافظ على الضغط على المكابح لبضع ثوان، مما يتيح لك الوقت اللازم للتبديل من دواسة المكابح إلى دواسة الوقود.


المضي قدمًا دون عقبات


يستشعر نظام المكابح النشط محدود الإنزلاق دوران العجلات ويضغط على المكابح في العجلات المنزلقة، بينما يعمل على إعادة توجيه القوة إلى العجلات ذات التشبث الأفضل.

الثقة في اجتياز المنعطفات


يساعد نظام التحكم النشط بالثبات على تحسين أداء السيارة عند الإنعطاف؛ حيث يتعرف على حالة الإنعطاف ويستطيع، إذا لزم الأمر، أن يضغط على مكابح كل عجلة على حدة لمساعدتك على التوجيه واجتياز المنعطف بكل ثقة.